الأربعاء، 24 فبراير 2010

جوجل تربح نصف مليار سنويا من الاعلانات

البحث غوغل يربح سنويا ما يقارب 497 مليون دولار من وراء إعلانات وضعت على نطاقات كتبت بشكل خاطئ و اذا عن طريق نطاقات مع أخطاء مطبعية. هذه النطاقات عنوانها مختلف بحرف واحد فقط من الموقع الذي يزار بكثرة.

و تجدر الإشارة أن تسجيل عناوين انترنت مكتوبة بشكل خاطئ بشكل متعمد يدعى 'typosquatting' أو "كراك للخطأ المطبعي". تلك المواقع تزار بكثرة بسبب كتابة حرف واحد خاطئ من قبل الزائر. و يضع الذين عملوا الكراك إعلانات على الموقع و هكذا يربحون أموال هائلة من وراء عدد سيل الزوار الكبير اليها.

الإعلانات على الأغلب تكون من غوغل التي تحصل على نسبة من تلك الإيرادات طبعا, الباحثين قاموا الآن بحسب الإيرادات و وصلوا إلى أنها تصل إلى نصف مليار دولار لغوغل. و حتى حسبوا مرات الزيارة التي وصلت الى 68 مليون مرة.

و تجدر الإشارة أن غوغل استطاعت عام 2009 تحقيق إيرادات قدرها 23 مليار دولار, 97% منها هي إيرادات إعلانات.

طبعا لاحظو اخوتي ان المبلغ دا هو صافي ارباح ليهم من خدماتهم المقدمة في الاعلان
زي ما قال احد اخوتي هنا
نحن ناخذ قروش وهم ياخذو دولارات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق