الثلاثاء، 3 مارس 2009

البداية في عالم الربح من التدوين

هذه تدوينة في عالم الربح من التدوين و اشهار وتحسين المدونة . والآن بما أنك تملك عدد قراء معقول وزيارات وافرة , ربما آن الأوان لتبدأ رحلة الربح من المدونات . وربما تكون قد سمعت عن الربح عن طريق أحد الطرق الآتية بالفعل :
المعلومات التالية أخذتها عن شخص يمتلك اكثر من 6,000 قارئ جديد يوميا , وترتيبه في أليكسا 30,000 وأيضا يمتلك أكثر من 20 معلن لمدونته وحدها . أنا لا أضمن لك الربح السريع عبر هذه التدوينة . ولكنها على أول طريق الربح الأكيد !
اعرف انك إذا كنت لا تهتم بالتدوين في حد ذاته , فلا تهتم أصلا بالربح من التدوين . لأنني أعرف أكثر من مدونة ناجحة جدا ولكنها لم تنجح في جلب المال بسبب عدم اهتمام اصحابها بالمحتوى اكثر من اهتمامهم بالتصميم والأسبقية في نشر الخبر بدون التأكد من صحته .
الموضوع شيق انقرعلى المزيد

إعلانات البانر Banner Ads : اعرف انها اكثر أنواع الإعلانات انتشارا , واكثرها جلبا للمال إذا كان القراء من المتابعين الجيدين . ولكنها قد تسبب في بطئ الصفحة كما ان نسبة الظهور للضغط لا تتجاوز 5% .

إعلانات الزر Button Ads : ربما تحصل لك إعلانات الزر على عائد أعلى من النصوص والبانر مع بعض . فنسبة إلى قدم الفكرة ونسبة الضغط المرتفعة التي تصل إلى 15% تجد أن حجمها صغير وتحميلها لا يستغرق وقتا صغيرا . وهي وسيلة جيدة للبداية .

التبرعات : في بعض الأحيان يحصل المدونون على تبرعات من أجل الاستمرار في التدوين , ولكن هذه الطريقة غير منتشرة في التدوينات العربية بسبب قلة تعامل العرب من التحويلات الإلكترونية في المبالغ الصغيرة . كما أن نسبة المتبرعين الأجانب تفوق العرب بنسبة 1100% .

الدفع مقابل القراءة : لا ينصح بأن تتطلب الدفع لمشاهدة محتويات مدونتك إلا إذا كنت تقد شيئا يفتقده الأخرين بشدة .

الكتابة الإحترافية : بعض المواقع الأجنبية تدفع لأعضائها مقابل التدوين تحت أقسام معينة تحتاج فيها مقالات أصلية وبشدة , وتصل العائدات لهذه المقالات لنسب كبيرة للغاية . علما بأن هذه الطريقة غير منتشرة الآن ولكنها سوف تنتشر وبشدة في المستقبل .

البوب PopUp - PopUnder : وهي وسيلة أكيدة في الربح رغم عائدها القليل . فهي تقوم بفتح نافذة إضافية تفتح فيها الإعلان بعيدا عن موقعك . وهي قد تزعج العديد من قراءك . ولذلك في غير محببة في المدونات التي تحتوى على عدد قراء كثيرين .

الإعلانات النصية Text Ads : وهي مسك الختام , ولذلك سنترك الحديث عنها باستفاضة في تدوينات أخرى , ولكنها تتميز بسهولة التحميل وسعر النقرة المرتفع وإمكانية تغييرها لتتناسب مع تنسيق الصفحة .




هناك تعليقان (2):

  1. انا اول مره اخش المدونة

    وتستحق الشكر على الجهد المبذول فيها

    شكراً على المواضيع الحلوه دى

    ردحذف
  2. شكرا لك أخي على الدعم و جزاك الله خيرا

    ردحذف