الأربعاء، 8 أبريل 2009

أهمية الروابط الالكترونية لمدونتك

إن اضافة الروابط الالكترونية أمر ضروري لجعل تدويناتك أكثر ظهوراً و لإعطاء زوار مدونتك الفرصة لزيارة المصادر التي تستقي منها معلوماتك.


إنك عندما تقرأ مدونة ما و تستلهم منها موضوعاً تعالجه في مدونتك الشخصية و تكتب عنه فإنك مدين للشخص الذي كتب عن هذا الموضوع برابط الكتروني يدل الزوار على مدونته و موضوعه. فكما ترى, وضع رابط الكتروني داخل التدوينة لتدل الناس على مصدر الهامك هو من باب أدب التعامل و الأمانة العلمية.

إضافة الروابط له دواع أخرى كذلك, فقد ترى أنه من الضروري أن توجه الناس إلى بعض المواقع الهامة أو المفيدة و المتعلقة بالموضوع الذي تكتب عنه. في مثل هذه الحالات فإنك بتوفيرك الروابط الالكترونية تمكن زوار مدونتك من التحقق من مصادر معلوماتك و من استعمالها إذا أرادوا.

يمكنك إضافة الروابط بسهولة باستخدام مدونات البلوجر. ما عليك إلا أن تكتب تدوينتك و تظلل النص الذي سيمثل الرابط (نصيحة:اجعل هذا النص عنوان الرابط) و من ثم أن تنقر على Insert/Edit Link و تكتب العنوان (URL). إن الأمر بغاية السهولة!

كمدون عليك أن تكثر من إضافة الروابط الالكترونية لتدويناتك لأن ذلك يظهر أنك مدون محترف و يساعد على الترويج لمدونتك. فعندما تضيف روابط لمدونات أخرى, يعرف أصحاب تلك المدونات ذلك و قد يزورون مدونتك. لكن الأهمية الحقيقية لإدراج الروابط هي أن تتذكر أن تدرج مصادرك و المواقع المفيدة دائماً حتى تساعد الغير.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق