الخميس، 16 أبريل 2009

ما هو الدفع مقابل الاعلان What is Paid To Promote - PTP

المواقع التى يوجد بها خاصية الدفع مقابل الاعلان تعطى لأعضائها خيارا اضافيا للربح و ذلك بأن يقوموا بالاعلان و الترويج لروابط مخصصة لهؤلاء الاعضاء ، وعن طريق ذلك يقومون بتجميع النقاط ، و هذه النقاط يمكن تحويلها الى نقود . علما بأن استعمال هذه الخاصية من عدمه متروك لحرية اختيار العضو ، حيث لا توجد اى شروط تجبر العضو على الترويج للموقع ، و لكن الغالب ان الاعضاء يقبلون على ذلك لتحقيق ارباح اضافية تضاف الى حساباتهم .

بعض المواقع تضيف ارباح العضو مباشرة الى حسابه عن كل زيارة صحيحة يقوم بارسالها بينما فى البرامج الاخرى - وهذا هو الاغلب - يتم تجميع النقاط الربحية حتى تصل الى 1000 نقطة ثم يتم تحويلها عند ذلك الى نقود تضضاف الى حساب العضو .

بعض المصطلحات المرتبطة بهذه الطريقة للربح :

CPM الثمن المقابل لكل 1000 زيارة فاذا كان هناك موقع يعرض ما يلى : 70cent/CPM فهذا يعنى أن ربح العضو المعلن هو 70 سنت لكل 1000 زيارة يرسلها .

unique hit زيارة فريدة بمعنى أن الزائر لو قام بزيارة الموقع خمس مرات مثلا خلال 24 ساعة ، تحتسب جميعها زيارة واحدة لأن الزائر شخص واحد ، له رقم آى بى واحد ، و بعض المواقع تحدد هذه المدة فى 12 ساعة وأخرى فى 24 ساعة .

ويمكن لك كعضو أن تبحث فى الموقع فى قسم ptp لتجد الرابط الخاص بك موجود ، هذا بخلاف رابط ارسال الإحالات الذى سبق ذكره ، كما ستجد معه بعض البانرات الدعائية التى يوفرها لك الموقع لتستعملها فى الإعلان له .

Valid hits الزيارات الصحيحة ، أى التى ستحتسب مقابلها نقط ربحية ، ويشترط لتكون الزيارة صحيحة أن يكون الزائر قادما من طرف أحد المواقع التى يقبلها موقعك للإعلان عنه ، و ليس من المواقع التى لا يقبلها لسبب أو لآخر ، كما يشترط ان ينتظر الزائر حتى تمر عدة ثوانى كافية حتى يمكن للموقع رصد الزيارة و احتسابها ، و عندها يظهر رسالة للزائر تفيد أن العضو فلان قد ربح من زيارتك للموقع

Invalid hits الزيارات الغير صحيحة ، و هى لزوار جاءوا من مواقع غير مقبولة ، أو من مواقع مقبولة و لكن لم ينتظروا القدر الكافى من الوقت لإحتساب الزيارة بل أغلقوا الصفحة بسرعة لسبب أو لآخر ، لذلك فلا يوجد معنى لإرسال 1000 زيارة مثلا دون أن يكون عدد الزيارات الصحيحة منها كافيا لإعطائك ربح ، و يجب مراعاة ذلك جيدا قبل شراء الاعلانات لإرسال الزائرين فيجب تفحص تاريخ الموقع المعلن الذى سيرسل الزيارات ومعرفة مقدار الصحيح منها ، و يوجد صفحات مخصصة لذلك فى كل موقع ربحى .

بعض المواقع تعطى العضو أكثر من رابط للترويج باستخدام ptp ولكن لكل رابط شروط خاصة ، فمنها ما هو عادى و يمكنك الإعلان عنه فى مواقع عديدة مقبولة ، ومنها مالا يتم قبوله الا اذا استخدم فى مواقع تبادل الزيارات آليا auto exchange ، لذلك يجب قراءة شروط كل رابط جيدا .

يوجد فى صفحة ptp الرئيسية عادة روابط للصفحات التى توفر المعلومات للعضو عن هذه الخاصية داخل كل موقع ، حيث يوجد صفحة Approved Sites وهى عبارة عن قائمة بالمواقع التى ستم قبول الزيارات منها فقط على وجه التحديد وأى موقع بخلافها ستعتبر الزيارة القادمة منه غير صحيحة .

وصفحة Tier Info وتحتوى هذه على جدول بأسماء الدول و تصنيفها داخل الموقع الربحى من حيث الأهمية فمنها ما يتبع Tier1 ويختص بأمريكا و بريطانيا و كندا ، وtier2 الدول الأوربية و دول أخرى ، و هكذا و كل تصنيف من هؤلاء يحدد المقابل الربحى لكل زيارة من هذه الدول ، ويعتمد ذلك على مدى رغبة المعلنين فى هذه المواقع فى نشر اعلاناتهم فى دول محددة ، مما يجعل المقابل أعلى لدول و أقل لدول أخرى حسب الطلب عليها ، وعادة ما تتشابه تصنيفات الدول فى جميع المواقع الربحية و قد تنطبق أيضا ، ولكن ما يختلف هو الأسعار المعلنة لكل زيارة من هذه الدول ، حيث يتباين ذلك من موقع لآخر .

وكمثال نقدم هذه الأسعار المعلنة من أحد المواقع :

دول الصف رقم 1 : كل زيارة منها تعتبر نقطة ربحية كاملة .
دول الصف رقم 2 : كل زيارة منها تعتبر 0.80 من النقطة .
دول الصف رقم 3 : كل زيارة منها تعتبر 0.50 من النقطة .
دول الصف رقم 4 : كل زيارة منها تعتبر 0.30 من النقطة .
دول الصف رقم 5 : كل زيارة منها تعتبر 0.10 من النقطة .

ولكى تتفحص ما قمت بتحقيقه من نتائج ، يمكنك أن تضغط الرابط المسمى احصائيات Statistics حيث ستجد هناك جدول رئيسى يرصد يوميا ما قمت بارساله من زيارات ، و عدد ما هو صحيح ، وما هو غير صحيح ، ومقدار النقاط المحققة و ما يقابلها من ربح نقدى و تفاصيل أخرى .

ما الذى يجب التأكد منه قبل البدء فى الإعلان عن موقع ربحى ما :
- القواعد المرتبطة بخاصية ptp فى هذا الموقع وخاصة أسماء المواقع المقبولة و الأخرى المرفوضة .
- تأكد قبل شرائك لإعلانات سواء بالمال أو باستبدال الأرباح لصالح موقع ما وذلك من موقع ربحى آخر ، ان الأخير مقبول لدى الموقع الأصلى الذى سيتلقى الزيارات والا ستفقد تكلفة الإعلانات هباءا .
- الأسعار المعلنة مقابل الزيارات ، فقد تكون منخفضة لدرجة تجعل الإعلان عن الموقع أكثر تكلفة من العائد الربحى .

تحويل النقاط إلى أرباح مالية :
عندما يصل عدد النقاط الربحية إلى 1000 نقطة يمكنك عنده أن تضغط على الرابط Convert أى تحويل ، و ستجد خانة تضع فيها عدد النقاط و تضغط زر التحويل ، بعدها سيظهر المقابل المالى فورا فى حسابك على هيئة نقود ربحتها من ptp و بجوارها تعليق يوضح ذلك .

قد يعمد البعض عندما يرى اعلان ptp أن يضغط ليربح مقابل الزيارة ثم يغلق الصفحة للإنتقال لغيرها ، و هذا سلوك مرفوض ، لأن ما ستفعله بالآخرين سيحدث لك أيضا وقتا ما عندما ترسل أنت اعلاناتك التى اشتريتها من ربحك الغالى عليك ، فلتكن انسان أمين و اربح و اترك زملائك يربحون ، اترك الصفحة للتحميل حتى النهاية .

بعض الأعضاء يعتمدون تماما على استخدام هذه الخاصية فى الربح و لا يضغطون أى روابط ربحية بالموقع ، و هذا خطأ لأنه مطلوب منهم أن يقوموا بالحد الأدنى من النشاط الذى يشترطه الموقع ، كأن يشترط الضغط على وصلة واحدة على الأقل كل 15 يوم ، لذلك يجب الإنتباه حتى لا يتم الغاء حسابك و تضيع أرباحك .





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق